المقالات

أسباب تمنعــك من الثــراء للأبد!

لا توجد وصفة سحـرية للثــراء، وإلا لوجدت العالم مليئاً بذوي الثــروات والقصـور الفخمــة. بالتأكيـد كانت الحيـاة ستصبح أفضـل في هذه الحالة، ولكنهـا أيضـاً مُستحيلة.

ومع ذلك يمكن القول بلا مبالغة أو أخطـاء، أن هنـاك وصفة هي التي تمنع عنك الثراء للأبد، وتجعــلك دائمـاً واقفاً في محلك، بلا أي انتعاشات ماليـة في حياتك سواء على المستــوى القريب أو البعيــد، فتتحول حيــاتك إلى سلسلة طويلة من المشـاكل المادية والانتكاسات الاقتصادية والإحباطات الشخصية!

السبب الأول الذي يمنعك من الثراء هو أنك لا تريد أصلاً أن تصبـح ثرياً؛ فقد اكتفيت تماماً بالوظيفـة، والأسرة، وسعيــد بقيمــة المعاش الذي سيتم صـرفه لك بعد تأديتك للخدمة، لمـاذا تُرهق نفسـك لتصبح مليونيــراً؟!

السبب الثـاني هو أنك تخشـى المخاطرة؛ لديكَ بعض المُدخرات وتروّعك فكـرة تشغيلها في مشــروع ناشئ، أو البدء في أعمالك التجـارية الخاصة، وتتعلل دائمـاً بأنه (عصفـور في اليد أفضل من عشرة على الشجرة)، ولكن تأكد لا يوجد أحد ممن حققوا الملايين يفكـرون بهذه الطريقة طبعاً!

السبب الثالث – وهو الأكثـر انتشـاراً – أنك مصمم أنك لن تصبـح ثرياً، إلا بتطبيـق (فكـرة عبقرية غير مسبـوقة)، وأنت لا تمتلك أفكـاراً عبقـرية، وبالتالي لن تصبـح ثريـاً أبداً، لأن الثراء يقتصـر على أصحاب الأفكـار العبقـرية!

السبب الأخيـر هو الأسباب الثلاثة مجتمعة: لا تريد أن تصبح ثرياً، وتخشى المُخاطرة، ومتأكد أنك لن تصبـح ثرياً إلا بفكـرة عبقـرية!

تأمّل فقط في أحوالك وظروفك وطريقة تفكيــرك قليلاً، وستجد – حتماً – أن هذه الأسباب هي التي تمثـل حجر العثــرة في طريقك لتحقيـق الانتعاش المالي الكبيـر في حيـاتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق