المقالات

أفكــار غبيّــة… تُسهّــل وصولك إلى الثراء سريعاً!

مشكلتك الكبــرى أنك تؤمن تماماً أن أفكـارك كلهـا تقليدية وغبيّــة وغير مُنتجة، وأن الآخرين يحققـون نجـاحاتهم من وراء أفكـار مُعيّنة عبقـرية نادراً ما ترد في ذهنك.

بالضبط كمـن يؤمن أن كنوز الذهب والفضــة دائماً مدفونة تحت الجبــل البعيــد على مرمى البصــر، وأن الوصــول إلى هذا الجبــل صعب جداً وشاق جداً ويتطلب رحلة مريرة جداً، فضــلاً عن بدء الحفـر تحته لاستخراج كنــوزه!

في نفس الوقت الذي تغفــل فيه أن تحت قدميــك – أنت تحديداً – كنــوزاً أكبــر من الذهب والفضــة، تصمم ألا تلتفت إليهــا، وتصمم دائمـاً على وصفهــا بأنها أفكــار غبيــة.

حسناً، تعال أخبــرك بعضـاً من هذه الأفكــار التي تعتبــرها أنت أفكـاراً غبية، وما آل إليه حــال أصحابها!

شاب في أمريكـا لاحظ أن هناك كثيراً من الناس يحبون لعبة “الغولف”؛ فصمم ملابس خاصة لرياضة “الغولف” يُمكن ارتداؤها خارج الملعب أيضـاً، فحقق ثروة وصلت لـ 10 ملايين دولار.

شاب آخر ضاق ذرعـاً بلدغات البعوض، فبدأ مشـروعاً لتوزيع ضمادات مقاومة للدغات البعـوض، كانت تكلفة بدء المشـروع 25 دولاراً، فحقق أرباحاً تجـاوزت الـ 18 مليـون دولار.

شاب ثالث مُغـرم بكـرة القدم الأوروبية، وكل ما قام به هو إنتـاج فهارس للرياضة الأوروبية، وبعض الملابس والمستلزمات، فحقق أرباحاً تجاوزت الـ 38 مليون دولار.

ليس من الضـروري أن تقفــز في ذهنــك أفكــار عبقــرية هائلة ومعقدة لكـي تبدأ مشــروعك، كأن تبتكــر نظام تشغيــل جديد للحواسيب، أو تؤسس لنظـرية علمية، أو تختــرع جهـازاً خارقـاً غير مسبوق، حتى تصـل إلى الثراء.

فقط بأشياء بسيطة وسهلة وأفكــار ترد في أذهـان الجميع، يمكنك تحقيق النجـاح من وراء مشـروعك، فقط قم بتنفيــذ تلك الأفكـار بشكـل صحيح.

الأفكـار التي تبدو غبيّــة بالنسبة لك طوال الوقت، ربما هي التي تحقق لك الثراء والشهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق